
وكانت أهم الأهداف المحددة في المرحلة الأولى من مراحل عمل مراكز التقنيات التربوية هي على النحو الآتي:
1. مراعاة الأهداف التربوية العامة للوزارة في إنتاج البرمجيات التعليمية.
2. تحديد الخطط الزمنية لعمليات الإنتاج.
3. تحديد أولويات الإنتاج للمراحل التعليمية المختلفة.
4. تنوع المنتج ما بين أسطوانات ليزر ومواقع تعليمية على الشبكة العالمية وأفلام إثرائية كرتونية وثلاثية الأبعاد.
5. تجديد الرؤية العامة لإنتاج البرمجيات واختلافها عن منتج الشركات الخاصة من حيث العرض والرؤية العامة.
6. الاختبار الجيد والفحص الشامل للمنتج قبل عرضه والتأكد من توافر المواصفات القياسية فيه.
7. مراعاة الحد الأدنى من إمكانات الأجهزة التي سيتم عمل منتجات المراكز عليها.
8. مراعاة الحد الأدنى من معرفة المستخدم بالتعامل مع الحاسب الآلي في استخدام منتجات المراكز.
9. الالتزام بالتقاليد والمبادئ والأخلاق العامة بالمملكة.
من هنا خرجت فكرة تنفيذ مراكز التقنيات التربوية لتكون اللبنة الأولى في صرح إنتاج البرمجيات التعليمية والوسائط المتعددة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق